أخر الاخبار

جوجل تعرف موقعك بالتحديد و عنوانك .. فعل هذه الخطوات فورا لمنع تتبعك وحماية هاتفك لسنة 2023

 

جوجل تعرف موقعك بالتحديد و عنوانك 

يقوم عدد من الشركات مثل Google و Meta و TikTok وغيرها بالنظر في معلومات الموقع الخاصة بمستخدميهم، وتخزين بياناتهم الخاصة لبيعها لأغراض الدعاية، ولكن ما إذا كان لديك تطبيق خرائط على هاتف Android الخاص بك باستخدام iPhone، ستكون هذه فرصة رائعة لتتبع الموقع الفعلي، وليس اكتشاف بعض الطرق مسائل.

وفقًا لـ CNET، بعد تحقيق أجرته وكالة Associated Press في عام 2018، أضافت Google ميزات لتسهيل تتبع الموقع والبيانات الأخرى المخزنة، وما يتم حذفه بواسطة أشياء مثل بياناتك الموجودة في الخرائط والبحث مما يتيح لك للتنقل بسرعة في موقع control.sued Google من قبل عدة دول في فبراير 2022 بسبب استخدام بيانات الموقع.

ثم دافعت جوجل عن نفسها ضد هذه المزاعم، قائلة إن المزاعم غير دقيقة وتستند إلى شائعات قديمة حول سياساتها. وفقًا لموقع الويب، هناك عدد من الأشياء التي يجب القيام بها للحد من قدرة Google على تتبع منطقتك الجغرافية واستخدام معلومات الموقع القياسية:

كيفية إيقاف تشغيل تتبع الموقع في جوجل

 

سيؤدي تعطيل التتبع إلى منع Google من تخزين المعلومات حول موقعك الجديد، ولكنه لا يحذف أي بيانات تم جمعها بالفعل، وإليك كيفية حذف هذه المعلومات.

 

1. افتح موقع Google.com على جهاز الكمبيوتر أو متصفح الويب الخاص بهاتفك الذكي، واستخدم الزر الموجود في الزاوية اليمنى العليا لتسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك.

 

2. بمجرد تسجيل الدخول، حدد رمز المستخدم الخاص بك في الجزء العلوي الأيمن وحدد إدارة حساب Google الخاص بك.

 

3. حدد الخصوصية والتخصيص.

 

4. ضمن "الإجراءات والمواقع"، حدد "سجل المواقع" في مربع تكوين السجل وهذا يفتح عناصر التحكم في النشاط.

 

5. حدد إدارة المحفوظات بالقرب من أسفل الصفحة. هذا يفتح خريطة بخط زمني في الزاوية اليسرى العليا. تُظهر الخريطة المكان الذي كنت فيه ويظهر الجدول الزمني مكانك في أي وقت.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-