أخر الاخبار

السر انكشف اخيرا .. اعرف ليه واتساب تطبيق مجاني وليس بفلوس وإزاى يجني أرباح لسنة 223 ؟

 

 اعرف ليه واتساب تطبيق مجاني وليس بفلوس 

WhatsApp، أحد أكبر منصات المراسلة على الإنترنت، لديه أكثر من ملياري مستخدم في 180 دولة حول العالم. تشتهر منصة المراسلة الوصفية باشتراكاتها المجانية وغير المدفوعة ولا يتم تضمين الإعلانات.

وفقًا لصحيفة The Economic Times، استحوذت Meta، المعروفة سابقًا باسم Facebook، على تطبيق WhatsApp في عام 2014، لصفقة جديدة بقيمة 19 مليار دولار، والتي كانت أكبر الصفقات في تاريخ شركات التكنولوجيا في ذلك الوقت إحدى الشخصيات.

تعرف لماذا WhatsApp تطبيق مجاني وكيف تربح؟

قبل الحصول على Meta، تم استخدام WhatsApp للاشتراكات وحقق أرباحًا تعادل 700 مليون دولار سنويًا، لكن شركة الاتصالات الأمريكية العملاقة تعتقد أن النموذج القائم على الاشتراك ليس مثاليًا للاستراتيجية طويلة المدى.

في يناير 2016، قررت Meta جعل تطبيق WhatsApp مجانيًا لجميع المستخدمين في جميع أنحاء العالم، بينما ابتكر مالك Facebook نموذجًا للإيرادات قائمًا على الإعلانات، على الرغم من أن تطبيق المراسلة لا يزال مجانيًا ولا يعتمد على الإعلانات حتى يومنا هذا.

أسس Jan Koum و Brian Acton تطبيق WhatsApp في عام 2009 بهدف جعله بديلاً للرسائل القصيرة المكلفة للرسائل القصيرة، لكن النموذج الأولي الخاص بهما كان قائمًا على الاشتراك، حيث كان على المستخدمين دفع دولار واحد سنويًا مقابل ذلك في ذلك الوقت. قم بتنزيل التطبيق على أجهزتهم.، وفي بعض البلدان مجاني للسنة الأولى تتقاضى الشركة دولارًا واحدًا لتجديد الخدمة في السنة الثانية.

في أول نموذج قائم على الاشتراك، كان لدى WhatsApp ما يقرب من 700 مليون مستخدم في جميع أنحاء العالم في عام 2016، ولكن بعد أن استحوذت عليه Meta، تم إنهاء النموذج القائم على الاشتراك واستبداله بالنموذج المجاني الحالي للاستخدام في جميع أنحاء العالم.

في عام 2018، غادر المؤسس المشارك لـ WhatsApp، جان كوم، Facebook في ذلك الوقت وسط خلافات حول نموذج إعلاني مقترح وأمن بيانات المستخدم.

حاليا لا توجد اعلانات على واتس اب لكن الشركة تخطط لطرح نموذج اعلاني محدود في المستقبل وفي وقت سابق من هذا العام قالت الشركة في بيان لها: تواصل مع الشركات والمؤسسات التي سمعت عنهم مشيرة الى أنها تنوي ذلك الافراج عن الافراج الاعلان مدعوم.

يهدف نموذج الإعلان المحدود إلى ربط المستخدمين مباشرة بشركات الطيران والبنوك وما إلى ذلك في العديد من البلدان، ولكنه يتطلب اشتراكًا شهريًا منذ أن قدمت منصة المراسلة مدفوعات WhatsApp، مما يسمح للمستخدمين بإرسال الأموال مباشرة إلى الحسابات المصرفية لمستخدمي WhatsApp الآخرين وغير المستخدمين. من لا تحقق Meta أرباحًا من الإصدار المتميز من WhatsApp، لكن فوربس تقدر إيراداتها للربع الأول من عام 2022 بحوالي 27 مليار دولار.




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-