أخر الاخبار

في وقتٍ قريب، سيتاح للجميع فرصة الحصول على جنيه واحد، وهو مفاجأة سارة للملايين من المصريين.



في وقتٍ قريب، سيتاح للجميع فرصة الحصول على جنيه واحد، وهو مفاجأة سارة للملايين من المصريين.

يعتبر الخبز من المواد الأساسية في كل منزل مصري لا يمكن الاستغناء عنه أبدًا، ولا يمكن لأي منزل التخلي عنه حتى ليوم واحد. يحرص الدولة على توفير الخبز والعمل على تخفيض سعره لتخفيف العبء عن المواطنين.

 

30 ألف مخبز بالمحافظات

تم الإعلان عن تطبيق نظام الخبز للمواطنين الذين لا يحملون بطاقات تموينية في المخابز الحكومية من خلال استخدام بطاقة الدفع المدفوع مسبقاً، وسيتم تنفيذه في شهر يناير المقبل بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المعنية وإجراء الدراسات اللازمة، وحتى الوصول إلى مرحلة تصديقه من قبل الحكومة. أوضح رئيس الشعبة العامة للمخابز في الاتحاد العام للغرف التجارية أن هناك 30 ألف مخبز حكومي في جميع أنحاء الجمهورية يقدم الخبز لأكثر من 70 مليون مواطن.

بطاقات السحب من مكاتب البريد، ووزن الرغيف 90 جرام.

 

سيتم توزيع بطاقات خبز في مكاتب البريد، لتمكين الأشخاص الذين لا يملكون بطاقات تموينية من شراء الخبز المجاني من المخابز التابعة للحكومة. وأكد أن وزن رغيف الخبز في النظام الجديد سيصل إلى 90 جراماً، وسيكون متطابقًا مع المواصفات ولن يكون هناك أي تغيير فيه، وسيتم توفير بسعر جنيه واحد.

 

توقعات بانخفاض الخبز السياحي 

وبشأن المنافسة بين المخابز في عدد إدخال هذا النوع من الخبز للمواطنين غير حاملي بطاقة تموين وتأثيرها على سوق المنافسة بين الأفران الحكومية ومنافستها الأفران التي تعمل في إنتاج الخبز الحر والسياحي، صرح رئيس الشعبة العامة للمخابز قائلاً "المنافسة في صالح المواطن وقد يؤدي التنافس إلى تخفيض سعر الخبز البلدي في الأفران الخاصة بالعيش الحر، حيث يبلغ سعر الرغيف كحد أدنى في تلك المخابز مبلغ 2 جنيه، بالإضافة إلى أن رواد ومستهلكي الخبز السياحي هم فئة أخرى من المجتمع ولكل نوع منهم جمهوره".

 

مزايا بطاقة الخبز لأولئك الذين لا يحملون بطاقة تموين

  • تُوفِّرْ هذه الخبزية توفيرًا للمواطنين، حيث يمكنهم شراءها بسعر أقل من المخابز الأخرى.
  • مراقبة المنظومة من قبل وزارة التموين.
  • إيجاد طرق لتوفير كميات من الخبز بنظام مؤمن للأشخاص الذين لا يحملون بطاقة تموين.
  • تقليل ظاهرة (طوابير العيش) على المخابز.

وأضاف غراب قائلاً: سعر رغيف الحر غير المدعم هو جنيه واحد، ولكن هناك اختلاف في التكلفة بينه وبين الرغيف السياحي، وذلك يتعلق بفروق الوزن وعمليات المراقبة أيضًا، وهو أقل بمقدار جنيهين من سعر الرغيف السياحي.

وقال عبد الله غراب بالإضافة إلى ذلك: هناك أماكن حيث لا يوجد خدمة السياحة، ولاتزال الخطة الحالية لتطبيق المنظومة في 30 ألف مخبز تابع للحكومة قيد الدراسة؛ وسيتم تنفيذها بشكل عام على جميع المخابز وليس فقط بعضها، ولن تكون هناك أي سلبيات في عمل المنظومة بأي حال من الأحوال.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-