📁 آخر الأخبار

"كن حذرًا" .. إشارات تؤكد أن حسابك على واتساب مخترق من قبل شخص يعلم بكل رسائلك.

"كن حذرًا" .. إشارات تؤكد أن حسابك على واتساب مخترق من قبل شخص يعلم بكل رسائلك.


 تعتبر خدمة الواتساب واحدة من أكثر خدمات التراسل شيوعًا في العالم، ولذلك فإنها تجذب اهتمام المتسللين الذين يسعون إلى خرق خصوصية المستخدمين. على الرغم من أن خبراء الأمان يبذلون جهودًا كبيرة لحماية حسابات المستخدمين، إلا أن المحتالين يبتكرون باستمرار طرقًا جديدة لاختراق التطبيق، حيث يكمن هدفهم الأساسي وراء ذلك في الحصول على المال.

ظهور جهاز جديد على الأجهزة المتصلة

تطبيق واتساب ويب يمنحك القدرة على استخدام حسابك الشخصي على الكمبيوتر للتواصل مع الأصدقاء، ولكن يجب الانتباه لأن هنالك احتمالية لتسريب المعلومات إلى أشخاص آخرين قد يتمكنون من رؤية محادثاتك. يمكنك رؤية قائمة بكافة الأجهزة المتصلة بحسابك لضمان الأمان. في حالة ملاحظة أي جهاز غير معروف متصل بحسابك، يجب عليك القيام بتسجيل الخروج فورًا واتباع الخطوات المناسبة لحماية حسابك.

  • ابدأ بفتح تطبيق واتساب وانتقل إلى قائمة الإعدادات. بعد ذلك، انقر على الأجهزة المتصلة، حيث ستظهر لك قائمة كاملة بالأجهزة التي يمكن لها الوصول إلى حساب واتساب الخاص بك.
  • ثانيا: قم بتحديد أي جهاز غير مألوف ثم اضغط على زر الخروج لإلغاء تسجيل الدخول الخاص بك على هذا الجهاز.
  • ثم: بمجرد الانتهاء من ذلك، يجب عليك البحث عن جميع التعديلات الغير مألوفة في خصوصية حسابك.

علامات دالة على اختراق حساب الواتساب

  • أول علامة: تغيير عشوائي في صورة ملفك الشخصي.
  • النقطة الثانية: إرسال الرسائل إلى الأصدقاء الذين لم تتواصل معهم.
  • النقطة الثالثة: بطء في تطبيق الواتساب يشير إلى وجود برامج تجسس مثبتة على الهاتف.

ماذا تفعل إذا لاحظت اختراق حسابك

إذا كُنت تشك في قدرة شخص ما على الوصول إلى حسابك، فمن الجيد إعادة ضبط التطبيق فوراً. إن الاحتفاظ بنسخة احتياطية لهو أمر ضروري، سواءً للصور أو مقاطع الفيديو. بعد ذلك، يجب حذف التطبيق، ومن ثم إعادة تثبيته مرة أخرى.



تعليقات