أخر الاخبار

وفاة حلمي بكر .. قصة زيجات الموسيقار حلمي بكر التي استمرت لمدة 15 شهراً كانت أحدها مع سهير رمزي

 وفاة حلمي بكر .. قصة زيجات الموسيقار حلمي بكر التي استمرت لمدة 15 شهراً كانت أحدها مع سهير رمزي




يُعتبر الموسيقار الكبير حلمي بكر واحدًا من أشهر نجوم الفن، حيث اشتهر بكثرة زيجاته، وبسبب هذا الأمر أُطلق عليه لقب "شهريار الفن". قدّم عنه فيلم بعنوان "حلمي بكر شهريار الفن" من إخراج الناقد الفني عاطف سليمان. يحكي الفيلم قصص زيجات حلمي بكر ونجاحاته في مجال الموسيقى، ويتناول أهم أعماله وشهادات المقربين منه. يتضمن الفيلم 38 دقيقة حول زيجاته بدايةً من الفنانة سهير رمزي إلى أخت الفنانة شويكار، شاهيناز طوب صقال، مما جعل عدد زيجاته يصل إلى 15 زوجة، وكانت من بينهن صحفيات وطالبات.



رحل الموسيقار حلمي بكر قبل قليل في أحد مستشفيات الشرقية، وهو فنان كبير قدم أكثر من 1500 عمل، وعمل مع نجوم كبار من مصر والوطن العربي. كان يلقب بواصل الأغنية وقد ترأس لجان استماع نقابة الموسيقيين لمدة 40 سنة.




بدأ الموسيقار حلمي بكر مسيرته الفنية أثناء خدمته في القوات المسلحة المصرية، حيث التقى بالمطربة الجزائرية وردة خلال إحدى حفلات القوات المسلحة. أعجبته مواهبها وأقنعته بتقديمه للموسيقار محمد الشجاعي مدير الإذاعة المصرية آنذاك. من هنا بدأت رحلة نجاحه الفنية.

في الفترة الأخيرة، تعرض الموسيقار الكبير حلمي بكر لعدة أزمات، بدأت في يناير من العام الماضي عندما أعلن عن تعرضه لأزمة صحية مفاجئة. دخل حلمي بكر بسبب هذه الأزمة إلى العناية المركزة، حيث كان يعاني من مشاكل في الكلى وارتفاع مستوى السكر في الجسم واحتباس الماء، بالإضافة إلى مشاكل في القلب. أمضى حلمي بكر عدة أيام داخل العناية المركزة قبل أن يتحسنت حالته ويخرج إلى غرفة عادية، ثم عاد مجددًا إلى العناية بعد انخفاض نسبة الأكسجين. بعد تحسن حالته الصحية، خرج حلمي بكر من المستشفى في 12 فبراير 2023، بعد أن أمضى فترة علاج استمرت 24 يومًا.



في أكتوبر الماضي، تعرض الموسيقار الكبير لأزمة جديدة بعد اتهامه مدير أعماله بالاستيلاء على مبلغ مالي يصل إلى 2 مليون و280 ألف جنيه، وادعاءه إيداعه في بنك، لكنه تبين لاحقًا أن المبلغ تم تحويله لحساب الشخص المتهم. تفاقمت حالة الصحية للموسيقار بشكل كبير بعد هذه الحادثة، بسبب مشاكل في القلب تأثرت حركة قدمه بشكل كبير.



تعاون حلمي بكر مع الفنان الكبير فؤاد المهندس في العديد من الأعمال السينمائية والمسرحية، حيث قام بتلحين الأغاني التي تضمنتها تلك الأفلام والمسرحيات. بدأت تلك التعاونات في فيلم "المليونير المزيف" الذي تم عرضه في عام 1968، واستمرت من خلال مسرحية "سيدتي الجميلة" بالإضافة إلى أفلام مثل "أنت اللي قتلت بابايا" و"ربع دستة أشرار" و"فيفا زلاطا".

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-