أخر الاخبار

كيف يمكن معرفة استهلاك باقة الإنترنت الأرضي من خدمة وي المنزلية 2024 ؟

 كيف يمكن معرفة استهلاك باقة الإنترنت الأرضي من خدمة وي المنزلية؟


في عصر التقدم التقني والتكنولوجي، أصبحت الأمور جد سريعة ويمكن إنجاز العديد من المهام في المنزل عبر الإنترنت دون الحاجة إلى الخروج إلى أماكن معينة. تم تحديد سرعة الإنترنت بحجم استهلاك الجيجابايت في العديد من الشركات، ومع طرح أجهزة الراوتر VDSL فائقة السرعة، أصبح من المهم معرفة استهلاك باقة الإنترنت المنزلية الخاصة بك وعدد الجيجابايت المستخدمة. ومن هنا، نقدم لك تقريرًا حول كيفية معرفة استهلاك باقة الإنترنت الأرضي من We المنزلي، مع عرض عدد الجيجابايت المستخدمة والمتبقية، من خلال الكمبيوتر أو الهاتف الجوال بخطوات بسيطة جدًا وأنت في المنزل، دون الحاجة إلى استخدام أي كود. تقدم شركة وي، التابعة للشركة المصرية للاتصالات، مجموعة متنوعة من باقات الإنترنت بسرعات مختلفة. على سبيل المثال، هناك باقة بسرعة 30 ميجابايت في الثانية بسعر 120 جنيه مصري في الشهر، وتتيح لك هذه الباقة الحصول على 140 جيجابايت في الشهر. ولكن في بعض الأحيان ينفذ المستخدمون الجيجابايت المتبقية قبل نهاية الشهر، مما يؤدي إلى خفض سرعة الإنترنت من 30 ميجابايت إلى سرعة أقل من 1 ميجابايت في الثانية.

يمكن للمستخدم هنا زيادة السرعة عن طريق إضافة سرعات إضافية حتى تعود الإنترنت إلى الوضع الطبيعي. وقد يرغب الشخص في معرفة كمية استهلاك الباقة، وسأوضح هذا اليوم. يجب على الشخص أيضاً معرفة طريقة إخفاء شبكة الواي فاي لمنع جيرانه من استعمالها دون علمه. ينبغي تغيير كلمة المرور للواي فاي كل شهر أو شهرين. ومن المهم جداً لاحظ أنه يتم توفير خاصية معرفة كمية الاستهلاك من قبل شركة WE لتجنب فقدان الوقت في زيارة الفروع الرسمية.


في البداية، يتطلب الأمر تواجد حساب على موقع الشركة، وإذا لم يكن لديك حساب فيجب إنشاء حساب جديد من خلال زيارة الموقع الرسمي للشركة عبر الرابط المرفق واتباع الخطوات الموضحة بالصور، ابدأ العملية 

.

إذا كان لديك حساب قديم غير فعال بسبب تحديث الموقع من قبل الشركة، يجب عليك إنشاء حساب جديد.
بعد النقر على كلمة "تسجيل جديد"، سيتم توجيهك إلى صفحة أخرى تحتوي على بعض البيانات التي يجب عليك إدخالها. يتطلب منك إدخال رقم الخدمة الذي استخدمته للاشتراك في باقة الإنترنت، ثم يجب عليك أيضاً إدخال رقم هاتفك المحمول، ويجب أن يكون نفس الرقم الذي استخدمته عند الاشتراك في باقة الإنترنت.

في حال نسيان رقم الهاتف المحمول المُدخل في ذلك الوقت، يمكن الضغط على كلمة "هل نسيت رقم الهاتف" لعرض آخر ثلاثة أرقام منه ومن ثم تذكره، ثم يتعين الضغط على كلمة "لست روبوت" والانتقال إلى الخطوة التالية كما هو موضح في الصورة.

ثم يأتي الخطوة التالية، حيث يتطلب منك إدخال الرمز التأكيدي الذي ستستلمه عبر هاتفك المحمول. بعد كتابته، قم بالنقر على زر "التالي"، ثم سيتم توجيهك إلى صفحة أخرى حيث سيُطلب منك إدخال بعض المعلومات مثل عنوان بريدك الإلكتروني. ستستلم رسالة تأكيد على بريدك الإلكتروني يجب عليك تأكيدها على الموقع لإتمام عملية التسجيل بنجاح.

وبهذه الطريقة، ستكون قد انتهيت من عملية التسجيل، وسيقوم الموقع بتوجيهك إلى صفحة تحتوي على العديد من الخدمات، بما في ذلك استهلاك باقة الإنترنت وجميع المعلومات حول كمية البيانات المستخدمة والمتبقية، ويمكنك النقر عليها لمعرفة كل ذلك، بالإضافة إلى موعد الدفع المستحق وغيرها كما هو موضح في الصورة.


بإمكانكم أيضًا معرفة استهلاك باقة الإنترنت عبر الهاتف المحمول من خلال تطبيق شركة we على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد، عن طريق تنزيل التطبيق من موقع الشركة وتسجيل الدخول بالعضوية الخاصة بكم. ستتمكنون من معرفة كمية البيانات التي تم استخدامها عن طريق تحريك الدائرة المعروضة في الصورة كما هو موضح.

كما يمكن لمستخدمي الآيفون تنزيل التطبيق واتباع نفس الخطوات التي يتبعها مستخدمي الأندرويد. يمكن تنزيل التطبيق عن طريق النقر هنا.


هل من الممكن معرفة استخدام باقة الإنترنت الأرضية "We" دون الحاجة إلى التسجيل؟


حالياً، لا يمكنك معرفة استهلاكك لباقة الإنترنت الأرضية دون الحاجة إلى تسجيل الدخول على موقع شركة وي. عليك أن تقوم بإنشاء حساب وتسجيل رقم هاتفك المحمول الذي قمت بتسجيله مع الشركة عند اشتراكك في الخدمة. عند التسجيل، سيتمكن الموقع من معرفة تفاصيل اشتراكك وعرض كمية الباقة التي استهلكتها من خدمة الإنترنت الأرضية.


لكن يمكن أن يجد بعض الأشخاص عدم الراحة في تسجيل الدخول إلى الموقع كل مرة لمعرفة استهلاكهم، ولكن الشركة توفر حلاً أسهل من ذلك، قم بتحميل تطبيق My WE على هاتفك الذكي من متجر جوجل بلاي أو متجر آبل، كما شرحنا سابقًا كيفية تنزيله واستخدامه. قم بإدخال بياناتك مرة واحدة في التطبيق ولا تقم بتسجيل الخروج منه، وعند الرغبة في معرفة الاستهلاك فقط ادخل إلى التطبيق في أي وقت. ستجد كافة تفاصيل استهلاك الإنترنت والجيجابايت المتبقية من الباقة ويمكنك التحكم الكامل في باقة الإنترنت مثل تجديدها شهريًا أو إضافة باقة إضافية. كما يتم عرض موعد التجديد الشهري لتذكيرك وتجنب قطع الخدمة فوراً.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-