أخر الاخبار

حل مشكلة تسجيل الخروج التلقائي من فيسبوك 2024

 حل مشكلة تسجيل الخروج التلقائي من فيسبوك 2024


هل واجهت يومًا ما مشكلة في تسجيل الخروج التلقائي من حساب فيسبوك؟ هل لاحظت أن تطبيق فيسبوك يستمر في تسجيل خروجك من الحساب بشكل مفاجئ كلما حاولت الدخول؟ ستشعر بالقلق والشك في ذلك الوقت، محتارًا بين إمكانية اختراق الحساب أو وجود مشكلة تقنية قابلة للحل. في هذا المقال الجديد من موقع عربي تك، سنناقش كيفية حل مشكلة تسجيل الخروج التلقائي المفاجئ من فيسبوك، وسنقدم طريقة لمعرفة ما إذا كان الحساب قد تم اختراقه أم لا.

حل مشكلة تسجيل الخروج التلقائي من فيسبوك

يمكن أن توفر هذه الحلول أدناه شعورًا بالراحة إلى حد ما، لذا اتبع جميع هذه الحلول وتحقق بعد ذلك مما إذا تم حل مشكلة تسجيل الخروج من الحساب.

  • حذف ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) من المتصفح.


إذا واجهت مشكلة في تسجيل الخروج المفاجئ من فيسبوك أثناء تصفحك عبر المتصفح، فربما تكون ملفات الكوكيز السبب. قد تسبب مشاكل معينة ملفات الكوكيز في ظهور مشكلة مثل هذه في فيسبوك. لحل هذه المشكلة، عليك مسح ملفات الكوكيز من المتصفح بالكامل ومن ثم تسجيل الدخول مرة أخرى. بذلك، يجب أن تنتهي المشكلة وقد يكون السبب هو المتصفح نفسه وملفات الكوكيز تحديدًا.

  • مسح ذاكرة التخزين المؤقت لتطبيق Facebook

إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الخروج التلقائي من حساب الفيسبوك أثناء تصفحه عبر الهاتف، يمكنك حل هذه المشكلة عن طريق مسح ذاكرة التخزين المؤقت Cache للتطبيق. يعمل Cache بنفس فكرة ملفات تعريف الارتباط في المتصفح، ومن الممكن أن تسبب مشاكل في تسجيل الدخول وتعمليات التطبيق. بعد مسح Cache، قم بتسجيل الدخول مرة أخرى واستخدم التطبيق بشكل طبيعي، وستجد أن المشكلة قد حلت.

  • تحقق من الجلسات النشطة لحساب فيسبوك

  • هذا السبب الذي تحدثنا عنه يشير إلى احتمالية اختراق حسابك وتلاعب شخص ما بتسجيل خروجك تلقائيًا. يمكنك من خلال التحقق من الجلسات النشطة في فيسبوك معرفة الأجهزة المتصلة بحسابك ومكان تسجيل الدخول. أنصحك بتسجيل الخروج من الجهاز الغريب ثم تغيير كلمة المرور لحسابك لضمان عدم تلاعب أي شخص بحسابك وحل مشكلة تسجيل الخروج المفاجئ على Facebook.

    • تحقق من الخدمات والتطبيقات المتصلة بحسابك.



    عادة ما تتيح لك بعض الخدمات والتطبيقات خيار تسجيل الدخول باستخدام حساب الفيسبوك. ويُعتبر هذا الخيار الأسهل لتسجيل الدخول في تلك الخدمات والتطبيقات. ومع ذلك، يمكن أن تكون هذه الخدمات والتطبيقات من أكبر المخاطر على حسابك. فهي قد تحصل على تحكم في حسابك وتقوم بتسجيل خروجك من فيسبوك بدون علمك. لذا، يُنصح بالدخول إلى الخدمات المرتبطة بحسابك وحذف التوصيل معها. ويُنصح أيضًا بتغيير كلمة المرور بانتظام.

    • تحقق من الإضافات أو الإضافات في متصفح كروم



    لا يمكن الاعتماد على جميع الإضافات التي نثبتها في متصفح جوجل كروم أو أي متصفح آخر لكونها آمنة بالنسبة لحساباتنا وبياناتنا المستعرضة. يمكن أن تكون بعض الإضافات لها نوايا سيئة تهدف إلى التنصت علينا وسرقة بياناتنا. إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الخروج التلقائي من فيسبوك، فمن الأفضل التحقق من الإضافات المثبتة والتخلص من تلك التي لا نعرف طبيعتها أو وظيفتها.

    • تفعيل ميزة تسجيل الدخول التلقائي على Facebook.



    هذه الميزة أو الطريقة ستجعل عملية تسجيل الدخول إلى حساب الفيسبوك أسهل بنقرة واحدة. بدلاً من إدخال كلمة المرور في كل مرة ترغب في تسجيل الدخول، يمكنك تفعيل خاصية تسجيل الدخول التلقائي في الفيسبوك. ببساطة، ستكون قادرًا على النقر على صورة الملف الشخصي وسيتم تسجيل الدخول على الفور. لا أنصح بهذه الطريقة إذا كان أي شخص يستخدم جهازك سواء كان حاسوبًا أو هاتفًا، فقد يتمكن من الوصول إلى حسابك والتلاعب به. ومع ذلك، إذا كان الاستخدام خاصًا بك، فننصحك بتجربتها. وتأكد من أن مشكلة تسجيل الخروج التلقائي من الفيسبوك قد تم حلها.


      • تحديث تطبيق Facebook



    • أحد الأسباب الواضحة لظهور العديد من المشاكل المتعلقة بتطبيق فيسبوك هو استخدام نسخة قديمة من التطبيق. تقوم شركة META بتقديم تحديثات من وقت لآخر لتطبيق فيسبوك لحل بعض المشاكل التي يواجهها المستخدمون بشكل عام. لذا، إذا واجهت أي مشكلة تتسبب في تسجيل خروجك تلقائيًا وبانتظام من فيسبوك، يجب عليك التوجه إلى متجر التطبيقات لتحديث التطبيق إلى أحدث إصدار.

    • لتحميل التطبيق من هنا

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-