أخر الاخبار

كيفية تشغيل تطبيق واتساب على جهازين في نفس الوقت عام 2024

 كيفية تشغيل تطبيق واتساب على جهازين في نفس الوقت عام 2024


لكي تفتح تطبيق واتساب على جهاز أندرويد، يجب عليك البحث عن التطبيق في متجر التطبيقات Google Play وتحميله. بمجرد تثبيت التطبيق، قم بتشغيله واتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة، مثل إدخال رقم هاتفك للتحقق من هويتك. بمجرد إكمال عملية التحقق، ستكون قادرًا على استخدام تطبيق واتساب على جهاز أندرويد الخاص بك.

طريقة فتح واتساب على جهاز آيفون

إذا كنت ترغب في فتح تطبيق واتساب على جهاز آيفون، يمكنك القيام بذلك من خلال البحث عن التطبيق في متجر App Store، ثم قم بتحميل التطبيق وافتحه لاتباع الخطوات اللازمة لإدخال رقم هاتفك وتأكيد حسابك.

بعد التحقق، ستصل إلى صفحة تعديل البروفايل الخاصة بك حيث يمكنك إضافة صورة شخصية واسم مستخدم. يمكنك الآن البدء في استخدام تطبيق واتساب على جهاز الآيفون الخاص بك، ومن ثم فتح حساب واتساب على جهاز آخر.

  1. قم بتحميل تطبيق واتساب من متجر التطبيقات الخاص بنظام تشغيل جهازك وقم بتثبيته.
  2. بعد تنصيب التطبيق، افتحه واتبع التعليمات التي تظهر على شاشة جهازك.
  3. ستُطلب منك إدخال رقم هاتفك الجوال لإنهاء عملية التحقق.
  4. ادخل الكود الذي سيتم إرساله لك عبر رسالة نصية أو مكالمة هاتفية.

    بعد تأكيد رقم الهاتف، ستتلقى رسالة نصية تحتوي على رمز التحقق الذي يجب إدخاله في تطبيق واتساب. قد يُطلب منك أيضًا تلقي مكالمة هاتفية لسماع الرمز. عندما تقوم بإدخال الرمز بشكل صحيح، سيتم تفعيل حسابك وستتمكن من استخدام تطبيق واتساب بنجاح.

كيفية تحميل وتثبيت واتساب على الهاتف الجوال الثاني

  1. ادخل إلى متجر التطبيقات المتوافق مع نظام تشغيل جهازك.
  2. ابحث عن تطبيق واتساب وانقر على خيار التثبيت.
  3. بمجرد اكتمال التثبيت، قم بفتح التطبيق واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة.
  4. أدخل رقم هاتفك الجوال لتلقي رمز التحقق.


استعادة المحادثات والصور

في التطبيق على الجهاز الأول، انتقل إلى الإعدادات ثم الدردشة ثم قم بعمل نسخ احتياطي.

اختر الاحتياطي في قوقل درايف أو "آي كلاود" وانتظر حتى يتم الانتهاء.

تأكيد تثبيت التطبيق وتسجيل الدخول على الجهاز الثاني.

أعيد تثبيت تطبيق واتساب وافتحه. سيوجهك التطبيق لاستعادة المحادثات عن طريق استيراد نسخة احتياطية.

يرجى ملاحظة أنه يمكن أن تكون بعض المحادثات أو الملفات غير قابلة للاستعادة إلا إذا تم تغير رقم الهاتف الخاص بك أو تم حذف الملفات من سيرفر النسخ الاحتياطية السابقة. لذلك يجب فتح تطبيق واتساب على جهازين.

استخدام واتساب على هاتفين بنفس الوقت

لتمكين استخدام تطبيق واتساب على هاتفين في وقت واحد، يجب تنشيط خاصية الإشعارات المتزامنة أولاً. من خلال تلك الخاصية، سيمكن المستخدم من تلقي الرسائل والإشعارات على كلا الهاتفين. يمكن تفعيل هذه الخاصية من إعدادات التطبيق.

كيفية التبديل بين الأجهزة

عندما يرغب المستخدم في التحول بين استخدام واتساب على هاتفيه، عليه أن يقوم بفتح التطبيق على الجهاز الحالي والانتقال إلى الإعدادات، ثم اختيار واتساب ويب أو "WhatsApp Web". يجب على المستخدم اختيار تسجيل الخروج من جميع الأجهزة قبل تسجيل الدخول على الجهاز الجديد الذي يرغب في الانتقال إليه.

الإعدادات في واتساب للجهازين

من خلال خيار واتساب ويب ، يمكن للمستخدم إدارة حساباته المتصلة بكل سلاسة. يُفضل تسجيل الدخول من جديد عند التبديل بين الأجهزة لضمان الاستخدام المتسق بدون انقطاع. توفر هذه الميزة سهولة في التحكم بالحسابات والرسائل بشكل مركزي دون الحاجة للتبديل المستمر.

تم إعلان فتح خاصية استخدام تطبيق واتساب على هاتفين في وقت واحد، وهذا يعتبر تطور مهم للمستخدمين. الآن يمكن لمستخدمي واتساب الاستفادة من الخدمة على جهازي هاتف في آن واحد بكل سهولة ويسر.

يأتي هذا الخبر كخطوة إيجابية من تطبيق واتساب، حيث يمكن الآن للمستخدمين الاستفادة من الخدمة على هواتفهم الجوالة الاثنين دون الحاجة إلى تسجيل الخروج وتسجيل الدخول مرة أخرى. سيساهم هذا التحديث في توفير الكثير من الوقت والجهد للمستخدمين الذين يحتاجون إلى استخدام أكثر من جهاز في نفس الوقت.

بالتأكيد، سيُسهل هذا الإعلان الحياة اليومية للعديد من المستخدمين الذين يعتمدون بشكل كبير على تطبيق الواتساب في التواصل اليومي مع الأصدقاء والعائلة وحتى في بيئة العمل.

من خلال هذا التحديث، يمكن الآن للمستخدمين الاستمتاع بتجربة استخدام واتساب على هاتفين بسهولة ويُعكس هذا الالتزام المستمر للتطبيق بتلبية احتياجات وتوقعات المستخدمين.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-