أخر الاخبار

شرح كيفية الوصول إلى المواقع المحظورة والمحجوبة على الإنترنت بسهولة وبشكل مجاني.

بعض الأشخاص يزعجهم وجودهم في بلد أو مكان حيث تكون المواقع محجوبة ولا يمكنهم الوصول إليها، على سبيل المثال، هناك بعض الدول التي تحجب فيها جميع مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وواتساب؛ نتيجة فرض قوانين رقابة على البلد، ولذا في هذا المقال سوف نتحدث عن كيفية فتح تلك المواقع المحجوبة.

التوجه إلى المواقع المحظورة عن طريق استخدام تقنية الشبكة الافتراضية الخاصة

كل موقع تقوم بزيارته يستخدم عنوان IP لتمكينك من الوصول إليه، لذا عندما يتم حظر الموقع، فإن جهازك لا يمكنه الوصول إلى عنوان IP لهذا الموقع وبالتالي لن تتمكن من الوصول إليه بهذه الطريقة. لذا عند استخدام VPN، يمنحك عنوان IP اللازم للوصول إلى الموقع.

في البداية، إذا كنت ترغب في فتح موقع محجوب عبر خدمة VPN، يجب عليك الدخول إلى موقع الـ VPN أو التطبيق الذي اخترته وإنشاء حساب خاص، ثم تثبيت التطبيق على هاتفك أو جهاز الكمبيوتر، وقد يتطلب بعض التطبيقات تحميل ملف بعد تثبيتها. يجب أن تكون خدمة VPN قيد التشغيل أثناء الاتصال بشبكة الواي فاي، ويجب أن تعلم أن هناك تطبيقات VPN غير مدعومة لأنظمة أندرويد.


تعرف على ما هو الـVPN وفوائده وعيوبه.

تتوفر فوائد كثيرة لا نهاية لها عند استخدام VPN، ولكن الأهم من ذلك هو حماية بياناتك الشخصية أثناء الاتصال، بالإضافة إلى إخفاء عنوان IP الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك، فإنه لا يقتصر على فتح المواقع المحجوبة فقط، بل يزيد من سرعة الإنترنت مما يقلل من التأخير.

أفضل التطبيقات لخدمات الشبكة الافتراضية الخاصة "VPN" للوصول إلى المواقع المحجوبة.

إذا كنت ترغب في الوصول إلى موقع محجوب عن طريق استخدام VPN، يجب عليك التعرف على أفضل تطبيقات VPN، من بينها:

  1. برنامج بروتون في بي إن: يعتبر من أفضل برامج الفي بي إن نظراً لسهولة استخدامه، حيث يمكنك فقط الدخول والبحث عن المواقع المحجوبة. كما يقوم بتشفير اتصالك بشكل قوي باستخدام نوع تشفير AES 256 بت. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك التواصل مع خدمة العملاء في حال واجهتك أي مشكلة وسيتم الرد بأسرع وقت ممكن.
  2. أيبفانيش: تعتبر واحدة من أسرع برامج الـ VPN، وبشكل خاص على أجهزة الأندرويد، حيث يتميز بنوع التشفير المشابه لتطبيق إكسبريس في بي إن، حيث يُشفر أيضًا باستخدام الخوارزمية AES 256. وفي حالة حدوث مشكلة في الاتصال أو التطبيق، سيضمن لك أنه يقوم بقفل اتصالك بالمواقع المحجوبة بشكل نهائي.
  3. نورد في في بي أن (nordvpn) : واحد من أشهر برامج الفي بي أن، حيث حصل على تقييم خمس نجوم، ويستخدم هذا التطبيق أكثر من مليون مستخدم، ولكن على الرغم من سهولة استخدام واجهة البرنامج، إلا أنه يفتقر إلى خيارات ضبط وتهيئة.
  4. يعتبر Hotspot Shield خيارًا ممتازًا إذا كنت ترغب في استخدام VPN على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android. يوجد نسختان من التطبيق، إحداهما مجانية والأخرى مدفوعة. على الرغم من وجود قيود في النسخة المجانية، إلا أنها توفر حماية لخصوصيتك وتعمل بشكل سريع. يمكنك تحميل التطبيق من متجر Google Play.


الطريقة للوصول إلى المواقع المحجوبة هي عن طريق استخدام البروكسي.

الطريقة الثانية للوصول إلى موقع محجوب هي استخدام برامج البروكسي، وهي برامج تشبه تطبيقات vpn، حيث تعتبر وسيطاً بينك وبين الموقع الذي تريد الوصول إليه. تأخذ طلبك للوصول إلى الموقع المعين وتقوم بالوصول إليه بالنيابة عنك، ولكن تبقى نفس ميزات vpn في البروكسي، حيث يحمي خصوصيتك عبر إخفاء هويتك ويحسن من سرعة الاتصال بالإنترنت. الاختلاف الوحيد هو أنه في البروكسي لا يتعين عليك تسجيل دخول أو إنشاء حساب كما هو الحال في برامج vpn.

تعرف على ما هو البروكسي وما هي فوائده وعيوبه.

يعد من عيوب مواقع البروكسي أنها لا توفر جودة عالية للمواقع التي يتم الوصول إليها من خلالها، كما أنها سهلة الاختراق مقارنة بتطبيقات VPN على الرغم من أنها توفر بعض الحماية. من السهل للمخترقين الوصول إلى بياناتك ونشاطك على الإنترنت من خلال استخدامها. لذا، لا يمكن لمواقع البروكسي أن تقدم نفس قوة وأمان تطبيقات VPN.

في مقال سابق على موقعنا، قدمنا قائمة بأفضل مواقع البروكسي المجانية التي يمكنك استخدامها مجانًا للوصول إلى المواقع المحظورة على الإنترنت.


  1. يمكن الوصول إلى الموقع بروكسي سايت بسهولة، حيث يمكنك البحث عن الموقع المحجوب الذي ترغب في الوصول إليه من خلال مربع البحث في الصفحة الرئيسية، وبعد ثوانٍ قليلة سيتم فتح الموقع بالنسبة لك. يمكن استخدام هذا الموقع على مختلف أنظمة التشغيل مثل أندرويد و iOS و Windows. من مزايا هذا الموقع، سرعته العالية وتوفيره للأمان بشكل كامل، ولكن الإعلانات الكثيرة التي تظهر أثناء الاستخدام قد تزعج بعض المستخدمين.
  2. موقع "هايد مي" (Hide Me) يتميز عن غيره من مواقع البروكسي بعدم عرض سجل النشاط للمستخدمين، مما يجعله آمناً تماماً ويمتلك خصوصية عالية. يمكنك إضافته إلى المتصفح بدلاً من الولوج إليه في كل مرة تحتاج إلى استخدامه، كما أنه يدعم العديد من اللغات، بما في ذلك اللغة العربية.
  3. موقع البروكسي 4ever proxy: على الرغم من أنه ليس شهيراً، إلا أنه يُعتبر واحداً من أفضل المواقع، حيث يوفر سرعة في التصفح الإنترنت مقارنة بالمواقع الأخرى، بالإضافة إلى سهولة الاستخدام.
  4. Croxy Proxy يحتل المرتبة الثانية في مواقع البروكسي بسبب سهولة استخدامه وعدم تتبع أي شخص لنشاطك.

كيفية الوصول إلى المواقع المحجوبة على جوجل كروم من دون استخدام برامج

إحدى الطرق الناجعة للوصول إلى المواقع المحجوبة هي تثبيت إضافات على متصفح Google Chrome لفتح تلك المواقع بدون الحاجة لاستخدام برامج VPN، وهذا موضح في ما يلي:

  1. بواسطة إضافة زين ميتا (zen meta)، يمكنك الوصول إلى أي موقع محظور تريده دون أي جهد وبشكل مجاني، حيث تخفي عنوان IP الخاص بك عند الدخول إلى الموقع مما يحمي خصوصيتك. من ميزات هذه الإضافة أنها تجعلك تستخدم المتصفح كالمعتاد دون أدنى تأثير على سرعة الإنترنت.
  2. إضافة تانل بير: تُشفر بيانات الاتصال باستخدام 4096 بت، وتقلل من استهلاك الإنترنت، ولكنها تؤدي إلى بطء في استخدام الإنترنت.
  3. تعتبر إضافة "browsec vpn" في الوقت الحالي واحدة من أفضل الإضافات، حيث تتميز بأنها سريعة ولا تؤثر على سرعة الإنترنت.


برنامج فتح المواقع المحجوبة هواوي .

إذا كنت تستخدم هاتف هواوي وترغب في فتح مواقع محجوبة، فبالتأكيد سمعت عن تطبيق تاتش في بي أن (touch vpn). هذا التطبيق صُمم من قبل شركة هواوي، ويعمل على تغيير عنوان الآي بي الخاص بك وتشفير الاتصال للسماح بالوصول إلى أي موقع محجوب في بلدك.


يمكن الوصول إلى هذا التطبيق في عدة دول، منها الولايات المتحدة والهند والصين وأستراليا وكندا، بالإضافة إلى إيطاليا وتركيا وفرنسا والصين، بالإضافة إلى الدنمارك وبريطانيا.

لقد وصلنا إلى نهاية المقال، حيث شرحنا كيفية فتح المواقع المحجوبة في منطقتك بأكثر من طريقة. وختامًا، على الرغم من جميع الطرق المذكورة سابقًا، إلا أن أفضل الطرق تظل استخدام تطبيقات vpn؛ لأنها الأكثر أمانًا في الحفاظ على خصوصيتك.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-