أخر الاخبار

تطبيق بمحاكاة أنظمة Windows و Linux على الهواتف التي تعمل بنظام Android.

نسمع دائمًا عن البرمجيات التي تسمح للمستخدمين بتشغيل أنظمة تشغيل كاملة على الحاسوب، مثل Vmware و Virtual Box. ولكن ماذا عن الهاتف الذكي؟ هل يوجد وسيلة لفعل ذلك؟

نود أن نقدم لك تطبيقًا فريدًا يساعد المستخدمين في تشغيل أنظمة تشغيل كاملة لـ Windows و Linux بشكل وهمي على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android. يسمح للمستخدمين بالاستفادة من الخدمات الكاملة المقدمة من النظام الوهمي.

تطبيق Vectras VM 

تطبيق Vectras VM هو تطبيق ومشروع مفتوح المصدر ومجاني يمكن للمستخدمين من خلاله إنشاء نسخ وهمية من أنظمة التشغيل الكاملة على هواتفهم الذكية. يدعم التطبيق أنظمة التشغيل ويندوز XP وويندوز 7 وويندوز 8.1 بالإضافة إلى نظام Kali Linux وبعض الأنظمة القديمة الأخرى، سواء للويندوز أو بعض توزيعات أخرى للينكس. يعتبر هذا المشروع كبير ومستمر، ومن المتوقع أن يضاف أنظمة تشغيل أخرى إلى التطبيق في المستقبل.

يعتمد مشروع Vectras VM على QEMU، وهو مشروع مستخدم في بناء برمجيات محاكاة، ويستخدم في برامج مشهورة تساعد على إنشاء أنظمة افتراضية على أنظمة التشغيل ويندوز ولينكس وMacOS.


ما هي الشروط اللازمة لتشغيل هذا التطبيق؟

السؤال الأول الذي قد يتبادر إلى ذهنك: بطبيعة الحال، يتطلب تشغيل التطبيق جهازاً قوياً.

لم يتم بالضبط، وقد قام المسؤولون عن المشروع بتحديد بعض متطلبات تشغيل تطبيق Vectras VM، وأولها يجب أن يكون لديك نظام تشغيل Android 5 أو أحدث، بالإضافة إلى ذلك يجب أن تكون لديك ذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 جيجابايت على الأقل ومعالج جيد ( حسب وصف المشروع ).

توجد هذه القدرات تقريباً في الهواتف الذكية القديمة والحديثة، لذا لن يكون هناك حاجة للكثير من المجهود لتشغيل هذا التطبيق في جهازك.


الأداء جيد وسلس مقارنة بالمنافسين.

هناك تطبيقات تحاكي أنظمة تشغيل أخرى على هواتف الأندرويد مثل تطبيق AndroNix، وقد يكون هذا التطبيق غير مناسب للهواتف الذكية ذات العتاد الداخلي المتوسط أو الضعيف لأنه يعاني من بطء غير مسبوق. لكن تطبيق Vectras VM تفادى هذه المشكلة ويعمل بشكل سلس على الهواتف الذكية بدون أي مشكلة.

بالتأكيد، سلاسة تطبيق الهاتف الذكي تعتمد أيضًا على نظام التشغيل الذي تم اختياره. يمكن لبعض الأنظمة أن تكون ثقيلة، بينما تكون أنظمة أخرى سلسة وسهلة الاستخدام تشبه تشغيل تطبيق بسيط عليها.

على الرغم من الأداء السلس، يجب التوضيح أن استهلاك الموارد على الجهاز سيكون أكثر قوة وحجمًا، وبالتالي سيكون استهلاك البطارية أسرع أيضًا مقارنة بالحالة العادية، لذا يجب عليك أن تتذكر ذلك عند استخدام التطبيق.


كيف أستخدم تطبيق Vectras VM؟ 

لبدء استخدام التطبيق، انتقل إلى الرابط التالي (رابط المستودع) واختر الإصدار الأخير من التطبيق وقم بتنزيله. التطبيق غير متوفر في متجر جوجل بلاي، وعليك تحميل ملف APK لتجربته.

بعد تحميل التطبيق وتثبيته، افتحه لتشاهد واجهة تشبه متجر التطبيقات، ولكن بدلاً من التطبيقات قد تجد أنظمة تشغيل معينة.

بمواجهة كل نظام تشغيل، ستجد متطلباته الرئيسية، اختر أحد الأنظمة المتاحة وانتظر حتى يتم تنزيله. قد تدعم بعض الأنظمة ولكنها قد لا تكون متوفرة بسبب بعض الأسباب.


بمجرد انتهاء تحميل النظام، انتقل إلى مكتب التطبيقات المثبتة، ثم انقر على النظام لتشغيله واختباره على الهاتف الذكي.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-