أخر الاخبار

كيفية تغيير رقم الواتساب دون حذف الرسائل في عام 2024.

تم الإعلان عن تحديث مهم لتطبيق الواتساب في عام 2024، حيث قررت الشركة تغيير رقم التحقق من الهوية دون حذف الرسائل. يأتي هذا القرار في إطار تعزيز الأمان وحماية خصوصية المستخدمين.

يهدف تغيير رقم الواتساب إلى زيادة الحماية لبيانات المستخدمين، وضمان عدم تعرضها للتلاعب. وأكدت الشركة أن هذه الخطوة تأتي ضمن التزامها بتوفير بيئة آمنة وموثوقة للملايين من المستخدمين في جميع أنحاء العالم.

وأشارت الشركة إلى أن عملية تغيير رقم الواتساب ستكون سهلة للمستخدمين وستحتاج إلى خطوات بسيطة لتقليل احتمالية الاحتيال والتسلل إلى البيانات الشخصية. ستتوفر تفاصيل أكثر عن كيفية تنفيذ هذا التحديث في المقال، ومن هنا يمكنك إنشاء واتساب بدون استخدام رقم حقيقي.

تعد تحديث رقم الواتساب خطوة إيجابية نحو تعزيز الأمان الرقمي، نأمل أن يحقق حماية لبيانات المستخدمين ويوفر تجربة استخدام آمنة وموثوقة للجميع.


اول خطوة في العمل هي عمل نسخ الاحتياطية للبيانات.

الخطوة الأولى المهمة في تغيير رقم الواتساب دون فقدان البيانات هي عمل نسخة احتياطية للمحادثات الموجودة في الواتساب الحالي. يمكنك فعل ذلك عن طريق الذهاب إلى إعدادات الواتساب، ثم الضغط على "المحادثات" ومن ثم "نسخة احتياطية". ثم يمكنك تغيير رقم هاتفك إلى رقم أمريكي للواتساب.

قم بتشغيل النسخ الاحتياطية التلقائية لرسائلك ووسائطك في حسابك على الهاتف الخاص بك. سيضمن لك ذلك وجود نسخة احتياطية للبيانات يمكنك استعادتها في حال استبدال الهاتف.


تحميل تطبيق الواتساب على هاتفك الجديد

بعد أخذ نسخة احتياطية من بياناتك، الخطوة التالية هي تحميل تطبيق الواتساب على هاتفك الجديد. قم بزيارة متجر التطبيقات على هاتفك وابحث عن تطبيق الواتساب، ثم قم بتنزيله وتثبيته على الجهاز الجديد. لا تنسى تحميل نسخة احتياطية للبيانات التي قمت بحفظها في الخطوة الأولى.

تسجيل الدخول إلى حساب الواتساب الحالي

الخطوة الثالثة تتمثل في استمرار عملية تغيير رقم واتساب عن طريق تسجيل الدخول إلى حساب واتساب الحالي على الهاتف الجديد. بمجرد تحميل التطبيق وتثبيته، قم بفتح التطبيق واتبع الخطوات لتسجيل الدخول باستخدام حساب واتساب القديم الخاص بك. ربما سيُطلب منك تأكيد رقم الهاتف الجديد قبل المتابعة إلى الخطوة التالية.


تأكيد رقم الهاتف الجديد لنقل الحساب

عندما تقوم بتثبيت تطبيق الواتساب على هاتفك الجديد وتسجيل الدخول بحسابك الحالي، سيُطلب منك تأكيد رقم هاتفك الجديد. قد تحتاج إلى إدخال رمز التحقق الذي تم إرساله إلى رقم هاتفك الجديد أو استقبال مكالمة صوتية تحتوي على الرمز. باكتمال تأكيد رقم الهاتف الجديد، سيتم نقل حساب الواتساب الخاص بك بنجاح إلى الهاتف الجديد.

نقل بيانات الواتساب إلى الهاتف الجديد

بمجرد تأكيد رقم الهاتف الجديد، قد يقدم لك تطبيق الواتساب خيار نقل بياناتك من الهاتف القديم إلى الهاتف الجديد. قم بالموافقة على هذا الاقتراح لنقل جميع المحادثات والصور ومقاطع الفيديو والملفات إلى الهاتف الجديد.

سيأخذ العملية بضع دقائق ويتطلب وجود اتصال جيد بالإنترنت. بمجرد اكتمال النقل، ستتمكن من رؤية جميع بياناتك السابقة على الهاتف الجديد.


التحقق من نقل البيانات بنجاح

بعد نقل بياناتك إلى الهاتف الجديد، يجب التحقق من نجاح عملية النقل. قم بفتح تطبيق الواتساب على الهاتف الجديد وتأكد من أن جميع المحادثات والصور ومقاطع الفيديو والملفات موجودة كما كانت على الهاتف القديم.


قم بإرسال رسالة تجريبية للتأكد من سلامة عمل تطبيق الواتساب على الهاتف الجديد. إذا واجهت أي مشاكل، تأكد من اتباع الخطوات بدقة وتأكد من أن لديك أحدث إصدار من التطبيق.

كيفية جنب فقدان البيانات أثناء عملية التحويل.

لتجنب فقدان البيانات أثناء التبديل إلى رقم واتساب جديد، يجب عليك اتباع بعض النصائح الهامة. قم بعمل نسخة احتياطية للبيانات قبل بدء عملية التحويل.

تأكد أولاً من تحديث تطبيق الواتساب إلى أحدث نسخة متوفرة في المتجر. كن حذراً أثناء اتباع الخطوات وتأكد من أنها تمت بشكل صحيح. خذ الوقت الكافي ولا تستعجل عملية النقل.


الأسئلة حول تغيير رقم الواتساب

هنا بعض الأسئلة الشائعة التي قد تكون لديك حول تغيير رقم واتساب بدون فقدان البيانات. هل يمكنني نقل بيانات الواتساب إلى هاتف جديد بنظام تشغيل مختلف؟ نعم، يمكنك نقل بيانات الواتساب من هاتف بنظام تشغيل إلى آخر بنظام تشغيل مختلف.

  • هل من الضروري أن يكون الهاتف القديم متصلاً بالإنترنت أثناء عملية النقل؟
  • نعم، يتوجب أن يكون الهاتف القديم متصلاً بالإنترنت لكي يستطيع نقل البيانات إلى الهاتف الجديد.
  • هل سيتأثر تاريخ المحادثات والملفات المرفقة أثناء عملية النقل؟
  • سيتم نقل جميع المحادثات والملفات المرفقة دون تغيير في توقيتها.
  • هل سيتم خروجي تلقائيًا من جميع الجماعات التي كنت عضوًا فيها على الهاتف القديم؟
  • سيتم إخراجك تلقائيًا من جميع المجموعات التي كنت عضوًا فيها على الهاتف القديم. يجب عليك طلب الانضمام إلى تلك المجموعات مرة أخرى على الهاتف الجديد.
  • هل سيحتاج أصدقاؤك إلى إضافتهم مرة أخرى على هاتفك الجديد؟
  • سيتم نقل جهات الاتصال بشكل تلقائي إلى الهاتف الجديد مع بيانات واتساب.
  • لتحميل النسخة الذهبى من هنا
  • لتحميل التطبيق من المتجر من هنا


تأكيد نقل رقم الواتساب بنجاح

تهانينا على نجاح عملية نقل رقم واتسابك دون فقدان البيانات. يمكنك الآن الاستمتاع بجميع المحادثات والصور ومقاطع الفيديو على هاتفك الجديد. لا تنسى تحديث رقم هاتفك في قائمة جهات الاتصال وإعلام أصدقائك بالرقم الجديد. استمتع بتطبيق واتساب على هاتفك الجديد وتواصل مع العائلة والأصدقاء بسهولة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-