أخر الاخبار

هناك رمز سري يحمي هاتفك الذكي، سواء كان آيفون أو أندرويد، من التجسس والمراقبة لبياناتك الشخصية.

رغم أن الهواتف النقالة تعتبر نعمة كبيرة في أيدي مالكيها، إلا أنها قد تتحول إلى نقمة إذا لم تتم حمايتها بشكل صحيح، مما يمكن أن يتسبب في تعرض مستخدم الهاتف لمخاطر الاختراق والتجسس. فهناك أشخاص يحاولون بجدية اختراق هواتف الآخرين لسرقة بياناتهم الشخصية بهدف التهديد والابتزاز، مما يجعلهم عرضة للمزيد من الخطر. لذلك، من المهم التعرف على علامات الاختراق وكيفية الوقاية منها.

إلغاء مراقبة الهاتف

يتعرض مالكي الآيفون أو الأندرويد للاختراق في كلتا الحالتين، ولذا يجب على مستخدمي الهواتف في جميع أنحاء العالم معرفة كيفية حماية هواتفهم من التجسس والاختراق، وفيما يلي بعض الطرق لذلك:


  • حماية الأندرويد من التجسس

ينبغي لنا التعرف على التطبيقات الغريبة على الهاتف وحذفها، لأنها غالباً ما تكون مصممة للاختراق. لمستخدمي أندرويد، يجب الانتقال إلى إعدادات الهاتف وعرض جميع التطبيقات المثبتة والتي تعمل في الخلفية، ثم البحث عن أي تطبيقات مريبة أو غريبة لحذفها فوراً والتخلص من التأثيرات السلبية التي قد تكون قد خلفتها على الهاتف.


  • حماية الآيفون من التجسس

بالنسبة لهذه الفئة من الهواتف، من الصعب أن تتمكن من اختراقها نوعًا ما بسبب الجهود التي تبذلها الشركة لحماية المستخدمين وخصوصيتهم. ومع ذلك، ليس من المستحيل اختراقها، ولذلك يتم تنفيذ اجراءات وقائية من خلال فتح الإعدادات، ثم الانتقال إلى الاستعادة وحذف أي بيانات أو معلومات غريبة والتي تتطلب إدخال رمز المرور قبل التنفيذ.


أكواد إلغاء مراقبة الهاتف

أو يمكنك التخلص من أي عمليات اختراق أو تجسس من خلال استخدام بعض الأرقام.


  1. تم إلغاء رصد أي مكالمة هاتفية للمستخدم باستخدام رمز * # 62 #.
  2. يمكنك التخلص من أي تتبع أو اختراق لهاتفك، سواء كان آيفون أو أندرويد، من خلال إدخال الرمز #200##.
  3. لضمان سلامة الهاتف والتحقق من وجود أي اختراق في النظام، يمكن استخدام رمز *#12#.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-